جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم

جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم

جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم تشتهر Google بتقنيتها المبتكرة، ولا يعد Pixel Tablet استثناءً. مع إصدار iPad Pro، تساءل الكثيرون عما إذا كان هناك منافس جدير في السوق. يوفر Google Pixel Tablet العديد من الميزات التي تجعله منافسًا قويًا، بما في ذلك شاشة عالية الدقة وقوة معالجة سريعة ومجموعة متنوعة من ميزات البرامج المفيدة. في منشور المدونة هذا، سنستكشف جهاز Google Pixel Tablet ونرى كيف يصطدم بجهاز iPad Pro. سنناقش أوجه التشابه والاختلاف بين الجهازين اللوحين، ونحلل إيجابيات وسلبيات كل منهما. سواء كنت من محبي Apple أو من عشاق Google، ستوفر لك هذه المدونة رؤى قيمة حول عالم الأجهزة اللوحية وتساعدك على اتخاذ قرار مستنير عندما يتعلق الأمر بشراء جهازك التالي.

جهاز Google Pixel اللوحي

1. مقدمة إلى جهاز Google Pixel Tablet و iPad Pro

سيطر iPad Pro على سوق الأجهزة اللوحية لفترة طويلة. ومع ذلك، أطلقت Google مؤخرًا نسختها من جهاز لوحي متميز – Google Pixel Tablet – وقد أثار الكثير من الضجة. جهاز Google Pixel Tablet اخبار الهواتف هو جهاز يعمل بنظام التشغيل Android وهو مصمم ليكون منافسًا مباشرًا لجهاز iPad Pro.
تم الإشادة بجهاز iPad Pro لتصميمه الأنيق وشاشته عالية الجودة والأداء الفعال. لكن جهاز Google Pixel Tablet يضم بعض الميزات الرائعة أيضًا. يعمل على أحدث إصدار من Android، ويحتوي على معالج فائق السرعة، ويأتي مع قلم للرسم الدقيق وتدوين الملاحظات.
تم تصميم كلا الجهازين اللوحيين لتلبية احتياجات المحترفين الذين يحتاجون إلى جهاز قوي لعملهم. كان iPad Pro خيارًا شائعًا للمحترفين والمصممين المبدعين، بينما تم تسويق Google Pixel Tablet لمحترفي الأعمال الذين يحتاجون إلى جهاز موثوق به لتلبية احتياجات عملهم اليومية.
في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة فاحصة على Google Pixel Tablet و iPad Pro لنرى كيف يقارنان من حيث التصميم والأداء والميزات. سنناقش أيضًا أيهما قد يكون الخيار الأفضل لأنواع مختلفة من المستخدمين. دعونا نتعمق!

2. مقارنة المواصفات والميزات جنبًا إلى جنب

عند مقارنة Google Pixel Tablet و iPad Pro، من المهم إلقاء نظرة على مواصفاتها وميزاتها جنبًا إلى جنب. يتميز جهاز Google Pixel Tablet بشاشة 10.2 بوصة بدقة 1920 × 1200 بكسل، وهي أصغر قليلاً من شاشة iPad Pro مقاس 11 بوصة بدقة 2388 × 1668 بكسل. ومع ذلك، يتمتع جهاز Google Pixel Tablet بكثافة بكسل أعلى تبلغ 224 بكسل لكل بوصة (ppi) مقارنة بـ 264 بكسل لكل بوصة في iPad Pro. هذا يعني أن شاشة Google Pixel Tablet أكثر وضوحًا وتفصيلاً من أجهزة iPad Pro.
من حيث قوة المعالجة، تعد شريحة A12Z Bionic من iPad Pro أقوى قليلاً من معالج كوالكوم سناب دراجون 855 من جهاز جوجل بيكسل اللوحي. ومع ذلك، فإن كلا الجهازين أكثر من قادرين على التعامل مع المهام اليومية وتشغيل التطبيقات الصعبة بسهولة.
عندما يتعلق الأمر بالتخزين، يوفر Google Pixel Tablet خيارات 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، بينما يبدأ iPad Pro من 128 جيجابايت ويصل إلى 1 تيرابايت. يحتوي كلا الجهازين أيضًا على خيارات للاتصال الخلوي، حيث يقدم iPad Pro دعم 5G.
عندما يتعلق الأمر بالكاميرات، فإن iPad Pro يحتوي على نظام كاميرا أكثر تقدمًا مع كاميرا خلفية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا خلفية فائقة الاتساع بدقة 10 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل. من ناحية أخرى، يحتوي جهاز Google Pixel Tablet على كاميرا خلفية واحدة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.
في النهاية، يعود الاختيار بين Google Pixel Tablet و iPad Pro إلى التفضيلات الشخصية وما تخطط لاستخدام الجهاز من أجله. يوفر كلا الجهازين شاشات عالية الجودة وقوة معالجة وخيارات تخزين، ولكن قد يكون iPad Pro خيارًا أفضل لأولئك الذين يعطون الأولوية لجودة الكاميرا واتصال 5G.

3. جودة التصميم والبناء لجهاز Google Pixel Tablet و iPad Pro

يمكن أن تؤدي جودة التصميم والبناء للجهاز إلى تحسين تجربة المستخدم أو كسرها. عندما يتعلق الأمر بجهاز Google Pixel Tablet و iPad Pro، يتميز كلا الجهازين بتصميمات أنيقة وعصرية ترضي العين.
يتميز جهاز Google Pixel Tablet بجمالية بسيطة مع جسم معدني وظهر ناعم الملمس لمزيد من الثبات. يحتوي على شاشة مقاس 10.2 بوصة ودقة 1920 × 1200 بكسل، مما يجعله مثاليًا لبث مقاطع الفيديو أو تصفح الويب أو العمل على المستندات.
من ناحية أخرى، يتمتع iPad Pro بشعور أكثر تميزًا بفضل هيكله المصنوع بالكامل من الألومنيوم. يحتوي على شاشة أكبر قليلاً بحجم 11 بوصة أو 12.9 بوصة، اعتمادًا على الطراز الذي تختاره، ودقة 2388 × 1668 بكسل أو 2732 × 2048 بكسل. تم تجهيز شاشة iPad Pro أيضًا بتقنية ProMotion، التي تسمح بتجربة مشاهدة محسّنة، مع تمرير أكثر سلاسة وإدخال باللمس أكثر استجابة.
يحتوي كلا الجهازين على كاميرات أمامية وخلفية، حيث يتميز iPad Pro بنظام كاميرا أفضل قليلاً بشكل عام. ومع ذلك، يأتي جهاز Google Pixel Tablet مزودًا بمقبس سماعة الرأس، وهي ميزة تمت إزالتها من iPad Pro.
في النهاية، تعد جودة التصميم والبناء لكل من Google Pixel Tablet و iPad Pro من الدرجة الأولى، ولكل جهاز ميزاته وفوائده الفريدة. يتعلق الأمر بالتفضيلات الشخصية وما تخطط لاستخدام الجهاز من أجله.

4. مقارنة الأداء والسرعة

عندما يتعلق الأمر بالأداء والسرعة، يعد Google Pixel Tablet منافسًا جديرًا لجهاز iPad Pro. تم تجهيز جهاز Google Pixel Tablet بمعالج Qualcomm Snapdragon 855، وهو أحد أفضل المعالجات للأجهزة المحمولة في السوق. يحتوي أيضًا على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يسمح بتعدد المهام بسلاسة والتبديل السريع للتطبيقات.
من ناحية أخرى، يتم تشغيل iPad Pro بواسطة شريحة Apple A12X Bionic، وهو أيضًا معالج متطور. يحتوي على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهي أقل من Pixel Tablet، ولكن Apple كانت دائمًا قادرة على تحسين برامجها لأداء جيد بمواصفات أقل.
من حيث الاستخدام في العالم الحقيقي، يعمل كلا الجهازين اللوحيين بشكل جيد للغاية. يتمتع جهاز Google Pixel Tablet بميزة طفيفة من حيث الأداء الخام، ولكن iPad Pro ليس مترهلًا أيضًا. كلا الجهازين اللوحيين قادران على التعامل مع المهام الصعبة مثل تحرير الفيديو والتصميم الجرافيكي والألعاب بسهولة.
عندما يتعلق الأمر بالسرعة، فإن كلا الجهازين اللوحيين يتمتعان بسرعة البرق. يتم تشغيل التطبيقات بسرعة وتعمل بسلاسة، ولا يوجد أي تأخير تقريبًا عند التمرير عبر صفحات الويب أو التبديل بين التطبيقات.
بشكل عام، يعد أداء وسرعة كلا الجهازين اللوحيين رائعين. قد يتمتع جهاز Google Pixel Tablet بميزة طفيفة من حيث الأداء الخام، ولكن تحسين برامج iPad Pro يعني أنه يعمل جيدًا في الاستخدام في العالم الحقيقي.

5. مقارنة بين شاشة العرض والدقة

عندما يتعلق الأمر باختيار الجهاز اللوحي المثالي، تلعب الشاشة والدقة دورًا مهمًا في عملية صنع القرار. يتميز كل من Google Pixel Tablet و iPad Pro بشاشات رائعة، ولكن هناك بعض الاختلافات الملحوظة بين الجهازين.
يتميز جهاز Google Pixel Tablet بشاشة مقاس 10.2 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، مما يجعله مثاليًا لبث الأفلام وممارسة الألعاب وتصفح الإنترنت. من ناحية أخرى، يأتي iPad Pro بشاشة أكبر مقاس 12.9 بوصة ودقة هائلة تبلغ 2732 × 2048 بكسل.
على الرغم من أن شاشة iPad Pro قد تكون أكبر حجمًا وأكثر روعة بصريًا، إلا أن شاشة Pixel Tablet لا تزال توفر تجربة مشاهدة ممتازة لمعظم المستهلكين. من الجدير بالذكر أيضًا أن شاشة Pixel Tablet مشرقة جدًا وتوفر دقة ألوان ممتازة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمبدعين الذين يحتاجون إلى العمل في مشاريع التصميم أثناء التنقل.
في النهاية، يوفر كلا الجهازين شاشات عرض ممتازة، ولكن الاختيار بينهما سوف يعود الاثنان إلى التفضيل الشخصي وحالات الاستخدام المحددة. إذا كنت بحاجة إلى شاشة أكبر وأعلى دقة متاحة على الإطلاق، فقد يكون iPad Pro هو الحل الأمثل. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي أصغر حجمًا لا يزال يوفر تجربة مشاهدة رائعة، فإن Google Pixel Tablet يعد منافسًا جيدًا.

جهاز Google Pixel اللوحي

6. يعد عمر البطارية وقدرات الشحن لكلا الجهازين

عمر البطارية وقدرات الشحن من العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر باختيار جهاز لوحي. من حيث عمر البطارية، يقدم كل من Google Pixel Tablet و iPad Pro أداءً رائعًا. يتميز جهاز Google Pixel Tablet بعمر بطارية يصل إلى 12 ساعة، بينما يوفر iPad Pro عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات.
يدعم كلا الجهازين أيضًا الشحن السريع، مما يعني أنه يمكنك شحنهما بسرعة عند الضغط عليك للوقت. يأتي جهاز Google Pixel Tablet مزودًا بمحول طاقة USB-C بقوة 18 وات، والذي يمكنه شحن الجهاز حتى 7 ساعات في 15 دقيقة فقط. من ناحية أخرى، يأتي iPad Pro مزودًا بمحول طاقة USB-C بقوة 20 وات يمكنه شحن الجهاز حتى 50٪ في 30 دقيقة فقط.
أحد الاختلافات الرئيسية بين الجهازين هو كابل الشحن. يستخدم جهاز Google Pixel Tablet كبل USB-C، الذي أصبح شائعًا بشكل متزايد، بينما لا يزال iPad Pro يستخدم كابل Lightning الخاص بشركة Apple. هذا يعني أنه إذا كانت لديك أجهزة أخرى تستخدم USB-C، فيمكنك استخدام نفس الكابل لشحنها وتقليل الفوضى.
بشكل عام، يوفر كل من Google Pixel Tablet و iPad Pro عمرًا رائعًا للبطارية وقدرات شحن سريعة. يتعلق الأمر بالتفضيل الشخصي من حيث كابل الشحن واحتياجات الشحن المحددة للمستخدم.

جهاز Google Pixel اللوحي

7. تتوفر أنظمة التشغيل والأنظمة البيئية للتطبيقات على Google Pixel Tablet و iPad Pro

عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين Google Pixel Tablet و iPad Pro، يلعب نظام التشغيل والنظام البيئي للتطبيق المتاح على كل جهاز دورًا مهمًا في عملية صنع القرار. يعمل iPad Pro على iOS، وهو نظام تشغيل سلس وبديهي يشتهر بسهولة استخدامه. بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام البيئي لتطبيقات iOS واسع ويقدم عددًا كبيرًا من التطبيقات عالية الجودة التي تم تحسينها لشاشة iPad Pro الأكبر والأداء المحسن.

من ناحية أخرى، يعمل جهاز Google Pixel Tablet على نظام التشغيل Chrome OS، وهو نظام تشغيل خفيف الوزن قائم على الويب تم تصميمه ليكون سهل الاستخدام. على الرغم من أن نظام التشغيل Chrome ليس غنيًا بالميزات مثل iOS، إلا أنه يقدم بعض الميزات الفريدة مثل القدرة على تشغيل تطبيقات Android محليًا. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play، بما في ذلك الألعاب الشائعة وأدوات الإنتاجية والمزيد.

اسعار  عروض هواتف سامسونج مصر

عندما يتعلق الأمر بذلك، يعتمد الاختيار بين Google Pixel Tablet و iPad Pro إلى حد كبير على تفضيلاتك الشخصية فيما يتعلق بأنظمة التشغيل والأنظمة البيئية للتطبيقات. إذا كنت مستثمرًا بالفعل في نظام Apple البيئي وتقدر التكامل السلس بين أجهزتك، فقد يكون iPad Pro هو الخيار الأفضل لك. ومع ذلك، إذا أعطيت الأولوية للمرونة والقدرة على الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات، فقد يكون Google Pixel Tablet هو الطريق الصحيح.

جهاز Google Pixel اللوحي

8. الملحقات المتاحة

لكلا الجهازين يحتوي كل من جهاز Google Pixel اللوحي وجهاز iPad Pro على مجموعة من الملحقات المتاحة لتحسين وظائفهما. بالنسبة لجهاز iPad Pro، تقدم Apple مجموعة من الملحقات بما في ذلك قلم أبل ولوحة المفاتيح الذكية فوليو ولوحة المفاتيح السحرية. قلم Apple Pencil هو قلم حساس للغاية يسمح للمستخدمين بالرسم والكتابة على iPad Pro بدقة وسهولة. تعد كل من Smart Keyboard Folio و Magic Keyboard من حافظات لوحة المفاتيح التي تسمح للمستخدمين بالكتابة على iPad Pro مثل الكمبيوتر المحمول.

وبالمثل، هناك أيضًا عدد من الملحقات المتاحة لجهاز Google Pixel اللوحي، بما في ذلك قلم Pixelbook ولوحة مفاتيح Brydge G-Type. قلم Pixelbook هو قلم يسمح للمستخدمين بالرسم والكتابة على جهاز Pixel اللوحي، في حين أن لوحة مفاتيح Brydge G-Type عبارة عن علبة لوحة مفاتيح تحول Pixel إلى جهاز يشبه الكمبيوتر المحمول.

يحتوي كل من iPad Pro وجهاز Google Pixel اللوحي أيضًا على مجموعة من ملحقات الطرف الثالث المتاحة، بما في ذلك الحافظات والحوامل والأجهزة الطرفية الأخرى. وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك الخاصة، قد تجد أن أحد الأجهزة يحتوي على ملحقات أكثر أو أفضل من الآخر. من المفيد إجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما هو متاح وما قد يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

اسعار  شراء ايفون من موقع ابل الأمريكي

جهاز Google Pixel اللوحي

9. مقارنة الأسعار والقيمة مقابل المال

عندما يتعلق الأمر بمقارنة Google Pixel Tablet مع iPad Pro، فإن السعر هو بالتأكيد عامل لا يمكن تجاهله. سعر جهاز Google Pixel Tablet أقل بكثير من iPad Pro، مما يجعله خيارًا جذابًا لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة. ومع ذلك، هل يقدم Pixel Tablet نفس القيمة مقابل المال مثل iPad Pro؟
عندما تفكر في ميزات وأداء وتصميم كلا الجهازين اللوحيين، فمن الواضح أن iPad Pro يقدم تجربة أكثر تميزًا. يحتوي iPad Pro على شاشة أكبر وكاميرات أكثر تقدمًا ومعالج أكثر قوة. بالإضافة إلى ذلك، يعد Apple Pencil و Smart Keyboard من الملحقات التي يمكن أن تعزز التجربة بشكل أكبر، ولكنها تأتي بتكلفة إضافية.
من ناحية أخرى، يعد جهاز Google Pixel Tablet ميسور التكلفة، ولكنه لا يزال يقدم الكثير من القيمة مقابل نقطة سعره. يتميز بشاشة حادة وأداء سريع وجودة بناء ممتازة. يعد قلم Pixelbook أيضًا ملحقًا يمكن شراؤه بشكل منفصل، ولكنه ليس متقدمًا مثل Apple Pencil.
في النهاية، يعود الاختيار بين Google Pixel Tablet و iPad Pro إلى التفضيلات الشخصية والميزانية. إذا كنت تبحث عن تجربة كمبيوتر لوحي أكثر تميزًا وترغب في دفع سعر ممتاز، فإن iPad Pro هو الطريق الصحيح. ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تزال تريد جهازًا لوحيًا عالي الجودة، فإن Google Pixel Tablet يعد منافسًا جديرًا يقدم بالتأكيد قيمة مقابل المال.

جهاز Google Pixel اللوحي

10. الخلاصة والتوصية بشأن الجهاز اللوحي الذي يجب اختياره

بعد مراجعة شاملة لجهاز Google Pixel Tablet و iPad Pro، من الواضح أن كلا الجهازين اللوحيين يتمتعان بنقاط القوة والضعف الفريدة. يوفر Google Pixel Tablet شاشة فائقة ومكبرات صوت ممتازة ومعالجًا قويًا، مما يجعله خيارًا رائعًا لاستهلاك الوسائط ومهام الإنتاجية.
من ناحية أخرى، يوفر iPad Pro شاشة أكبر وعمر بطارية أفضل وتجربة مستخدم أكثر سلاسة، وذلك بفضل نظام التشغيل iOS المحسن.
من حيث الأسعار، يعد جهاز Google Pixel Tablet ميسور التكلفة أكثر من iPad Pro، ولكن هذا ينعكس في الكاميرا ذات الجودة المنخفضة وعدم وجود مقبس سماعة الرأس.

جهاز Google Pixel اللوحي

  • في النهاية، يعود الاختيار بين Google Pixel Tablet و iPad Pro إلى التفضيل الشخصي وما تخطط لاستخدام الجهاز اللوحي من أجله.

  • إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي يتفوق في استهلاك الوسائط ومهام الإنتاجية، فإن Google Pixel Tablet يعد خيارًا رائعًا.

  • ومع ذلك، إذا أعطيت الأولوية لشاشة أكبر وعمر بطارية أفضل وتجربة

  • مستخدم أكثر سلاسة، فقد يكون iPad Pro هو الخيار الأفضل لك.

  • بشكل عام، يعد كلا الجهازين الجهازين منافسين جديرين

  • سوق الأجهزة اللوحية، وأيًا كان الجهاز الذي تختاره، فلن تشعر بخيبة أمل.

جهاز Google Pixel اللوحي

نأمل أن تكون قد استمتعت بمنشور المدونة الخاص بنا حول Google Pixel Tablet وكيفية مقارنته بجهاز iPad Pro. سواء كنت من محبي Apple أو من عشاق Android، من الجيد دائمًا معرفة الخيارات المتاحة. نعتقد أن جهاز Google Pixel Tablet لديه الكثير ليقدمه ويجب اعتباره منافسًا جديرًا لجهاز iPad Pro. ومع ذلك، في نهاية المطاف، يعود الاختيار بين الاثنين إلى تفضيلاتك واحتياجاتك الشخصية. نأمل أن تكون هذه المقالة قد زودتك برؤى قيمة لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير عند اختيار جهازك اللوحي التالي.

Comments

ردان على “جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم”

  1. […] جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم […]

  2. […] جهاز Google Pixel اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح وقلم […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *